الخميس 27 يونيو 2024

محسن محجوب: مبادرة الرئيس دفعة قوية لدور المجتمع المدني

أخبار2-1-2019 | 16:48

قال محسن محجوب، أمين صندوق جمعية مصر الخير وعضو مجلس الأمناء، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا هي دفعة قوية للمجتمع المدني وستكون فاتحة خير لمشاركة المؤسسات الأهلية في تخفيف معاناة هذه الفئة، مضيفا أن الجمعية تستعد للمشاركة في اجتماع وزارة التضامن الاجتماعي غدا.

وأوضح محجوب في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المجتمع المدني له دور فعال في التدخلات في القرى الفقيرة والفئات الأكثر معاناة، وسيكون التعاون بينه وبين الحكومة مثمرا في ضوء ما يملكه كل طرف من إمكانيات، مشيرا إلى أن الاجتماع سيركز على تحقيق التكافل الاجتماعي وعرض رؤية كل المؤسسات في ذلك.

وأكد أن هذا التكافل سيكون من خلال توفير سكن ملائم أو بناء أسقف للمواطنين أو توفير أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة، أو مشاريع توفير دخول للأسر الفقيرة، مضيفا أن هذه المجالات والأفكار ستعرض غدا في الاجتماع.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، موجها الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك تحت رعايته المباشرة.