الإثنين 1 يوليو 2024

«تنسيقية شباب الأحزاب»: المواطن أولوية الرئيس.. و«حياة كريمة» تستكمل برامج تطوير التعليم والصحة

أخبار2-1-2019 | 17:23

قالت الدكتورة شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم هي استكمال للمبادرات السابقة التي أعلنها خلال الفترة الماضية والتي منها حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي وكذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية العاجلة.

وأوضحت عبد الإله، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاهتمام بالمواطن المصري هو أول أولويات الرئيس خلال الفترة الحالية ويستهدف بناء شخصية الإنسان من خلال برامج لتطوير التعليم والاهتمام بصحة المواطن، مضيفا أن الجميع كان ينتظر مثل هذه المبادرة ولم يتأخر الرئيس وقدمها كهدية للمواطنين في بداية العام الجديد.

وأشارت إلى أن الرئيس في توجيهه بإطلاق المبادرة تطرق لدور الشباب والكبار ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة مع مؤسسات الدولة في العمل من أجل خدمة المواطنين وبناء الدولة، مضيفة "نأمل أن يكون هناك تجانس وتكاتف بين كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني بشكل كبير وأن تتسع المظلة لتشمل مشاركة المبادرات الشبابية".

وأكدت أن التنسيقية ستشارك في هذه المبادرة وستبحث أفكارها وتشكل مجموعة عمل لتحديد أطر عملها بما يدعم المبادرة خلال الفترة المقبلة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، موجها الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك تحت رعايته المباشرة.