السبت 15 يونيو 2024

مسئول حزبي: مبادرة السيسي تحتاج إلى توأمة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة

3-1-2019 | 16:47

قال محمود سيف النصر، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن مبادرة الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام 2019، تحتاج إلى تنسيق متكامل بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني من أجل تحقيق الأهداف التي تخدم الأسر الفقيرة، مشيدًا بمبادرة الرئيس باعتبارها إحدى مظلات الحماية الاجتماعي في مختلف المجالات.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم»، أن تحقيق التوأمة بين مؤسسات الدولة والجمعيات الأهلية مطلوب لتحقيق أهداف الدولة في ظل الأزمات والتحديات التي تواجهها، مؤكدًا على ضرورة تشديد الرقابة على الجمعيات الأهلية للقيام بدورها المنشود والتحقق من صحة أهدافها وأغراضها حتى لا يحدث ما حدث أيام حكم الجماعة الإرهابية واستغلال تلك الجمعيات في التأثير على المواطنين واستقطابهم من خلال أزماتهم الاقتصادية.

وطالب عضو الهيئة العليا للوفد، جميع الأحزاب والهيئات المدنية بالتكاتف خلف الرئيس للتحقيق الاستقرار وحماية الفقراء من المخاطر الإجراءات الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام 2019.

ووجه الرئيس، عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة الأمة المصرية العريقة شباباً وشيوخاً رجالاً ونساءً، معلنا رعايته المباشرة لهذه المبادرة الوطنية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المواطن المصري هو البطل الحقيقي العام الماضي، وهو الذي خاض معركتيّ البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كلفة الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «السيسي»: «في مستهل عام ميلادي جديد.. تأملت العام الماضي باحثاً عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي.. فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة».