الإثنين 3 يونيو 2024

لأول مرة.. قطارات ذاتية القيادة وبسرعات فائقة بالصين

4-1-2019 | 13:53

أفادت وسائل إعلام حكومية أن الصين تطور أول أسطول من القطارات ذاتية القيادة فائقة السرعة في العالم؛حيث سينطلق بسرعة قصوى تصل إلى 350 كيلومتراً في الساعة. تعكف شركة السكك الحديدية الحكومية في الصين على تطوير هذه المنظومة؛ حيث يجري تدشين مسار لقطار رصاصة ذاتي القيادة بين مدينتي “بكين” و”تشانج جياكو”، في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية…


أفادت وسائل إعلام حكومية أن الصين تطور أول أسطول من القطارات ذاتية القيادة فائقة السرعة في العالم؛حيث سينطلق بسرعة قصوى تصل إلى 350 كيلومتراً في الساعة. تعكف شركة السكك الحديدية الحكومية في الصين على تطوير هذه المنظومة؛ حيث يجري تدشين مسار لقطار رصاصة ذاتي القيادة بين مدينتي “بكين” و”تشانج جياكو”، في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022.


ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ساينس أند تكنولوجي ديلي”، سوف تنطلق قطارات الرصاصة ذاتية القيادة آلياً بين المحطات، وسوف تعدل سرعاتها أيضاً بشكل آلي وفق المُخطط، كما ستُفتح أبوابها وتغلق في الأماكن المحددة. وتهدف الحكومة الصينية بهذه المنظومة الآلية لزيادة كفاءة التشغيل وتجنب الخطأ البشري وتكدس المسافرين وتأخر الرحلات والحوادث. وتم بالفعل اختبار منظومة القطارات المؤتمتة فائقة السرعة في الفترة بين يوليو وسبتمبر الماضيين على مسار يربط بين “بكين” و”شينيانج” ومقاطعة “لياونينج”.