الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على جهود البورصة لتطوير سوق المال خلال 2018

اقتصاد4-1-2019 | 17:27

أوضحت البورصة المصرية جهود التطوير على مستوى سوق رأس المال المصري خلال عام 2018، مؤكدة أنه في العام المنصرم تم تدريب الكوادر في سوق رأس المال وتطوير البنية التكنولوجية، إضافة إلى دعم التنمية المستدامة ومبادرات الخدمات المجتمعية في البورصة.

وقالت البورصة المصرية في تقريرها السنوي عن حصاد 2018، أنه تم التطوير على ثلاثة جواني هي جانب العرض، وبيئة التداول، وأخيراً جانب الطلب.

وعن جانب العرض، قالت البورصة المصرية، أنه تم تطوير وتحسين مضمون إفصاح الشركات المقيدة ، ورفع الوعي بأهمية البورصة كمنصة للتداول وتوسعات الشركات، في إشارة إلى أنه تم الترويج لقيد شركات جديدة بالبورصة، وخفض معدلات تأخير قيد تعديلات رؤوس الأموال للشركات المقيدة، إضافة إلى تعديل الإجراءات التنفيذية بما يسمح بتكرار تجزئة الأسهم.

أما عن بيئة التداول، فقالت البورصة أنه تم استحداث آليات مالية جديدة لتحسينها، ولتنويع الخيارات أمام المستثمرين، إضافة إلى تطوير آليات الرقابة على التدوال لزيادة كفاءة السوق، وتحسين إدارة المخاطر.

وعن جانب الطلب، قالت البورصة المصرية، أنه تم زيادة معدلات التواصل مع كافة المؤسسات المحلية والدولية لإلقاء الضوء على ابرز الجهود على صعيد سوق المال بصورة خاصة والاقتصاد الكلي بشكل عام، فتم الترويج والتواصل الداخلي والخارجي، والشمول المالي، والاتحادات الدولية، وأخيراً عقد مذكرات تفاهم.