الأربعاء 26 يونيو 2024

«الربيعي»: مصر تلعبا دورا محوريا في تحقيق المصالحة الفلسطينية

أخبار5-1-2019 | 14:48

قال السفير محمد الربيعي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى القاهرة في غاية الأهمية في ظل الأزمات والانقسام داخل الصفوف الفلسطينية، مؤكدا أن مصر الحاضنة الأم لجميع الدول العربية والمتبنية للقضايا الهامة.


وأضاف الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس الفلسطيني يحمل عددا من الملفات الهامة سيتم مناقشتها خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن مصر تلعبا دورا محوريا في إتمام المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس رغم العراقيل التي تضعها الأخيرة والتجاوزات التي تقدم عليها.


وأشار إلى أن مصر أكبر وأهم الدول الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، والمتمسكة بإقامة الدولة الفلسطينية، لافتا إلى أن هناك تجاوزات وانقسامات تعرقل عملية التصالح إلا أن مصر تواصل دورها الجوهري على كافة الأأصعدة لتحقيق الوحدة الوطنية وإجراء الانتخابات الفلسطينية الوطنية.


ويجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس، زيارة لمصر يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى عقد قمة فلسطينية مصرية؛ للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.