الجمعة 10 مايو 2024

طلعت حامد: السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس اهتماماته خلال زياراته الخارجية

أخبار5-1-2019 | 15:20

قال السفير طلعت حامد، الأمين العام للبرلمان العربي سابقًا، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للقاهرة تأتي من أجل بحث آخر التطورات في القضية الفلسطينية وعلى رأسها ملف المصالحة واستعراض موقف حماس منها والعراقيل التي تواجهها.


وأكد الأمين العام للبرلمان العربي سابقًا لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس اهتماماته خلال زياراته الخارجية والعمل على تحقيق الاستقرار الداخلي وتحقيق التوافق مع كافة الأطراف المتنازعة، لافتا إلى أن مصر لم ولن تتوانى عن مساعدة أشقائها في جميع الأقطار العربية وليس في فلسطين فقط.


ولفت إلى أن مصر أظهرت جهودا مضنية على المستوى الدولي والإقليمي لحماية الحقوق والمقدرات الفلسطينية، وكسب التأييد والمساندة الدولية للقضية في إطار تحركاتها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيدا بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحقيق الوفاق الوطني وحرصه على إتمام المصالحة في ظل التوترات التي تشهدها الأراضي المحتلة.


ويجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس، زيارة لمصر يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى عقد قمة فلسطينية مصرية؛ للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

    Dr.Radwa
    Egypt Air