الأحد 2 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: تعزيز التعاون مع المؤسسات المعنية للارتقاء بالخدمة الطبية

أخبار5-1-2019 | 16:00

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي ، حرصه على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين..مشيرا إلى مشاركة كليات الطب للبنين والبنات والمستشفيات الجامعية والتعليمية في توفير الرعاية الصحية للفئات والمناطق الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال لقاء المحرصاوي اليوم السبت مع اللواء ماهر هاشم رئيس حى باب الشعرية، لبحث تعزيز سبل التعاون بين إدارة مستشفى سيد جلال الجامعي وحي باب الشعرية.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة توفير أماكن لمدرسة التمريض بباب الشعرية من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل زيادة أعداد المقبولين، وسد العجز في طواقم التمريض.

وأشار المحرصاوي إلى الإسهامات الفعالة في المبادرتين الرئاسيتين "القضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة"، و"القضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية" تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتخفيف آلام البسطاء، وشمولهم بكل أوجه الرعاية.

من جانبه .. استعرض اللواء ماهر هاشم ، الجهود المبذولة لتحقيق السيولة المرورية في محيط مستشفى سيد جلال الجامعي ، بما يسهم في سهولة وصول المرضى إلى المستشفى، ويضمن تيسير علاجهم وإنقاذ الحالات الحرجة.. مبديا استعداده لتقديم يد العون لإدارة المستشفى بما يعزز دورها في تقديم الرعاية الطبية المتميزة للمترددين عليها.