الأحد 16 يونيو 2024

11 وجبة خفيفة قبل النوم تساعد على خفض الوزن وتنظيم النوم

سيدتي5-1-2019 | 17:33


إليك 11 وجبة خفيفة قبل النوم تساعدك على خفض الوزن والحصول على نوم منتظم هادىء

1-    بالإضافة إلى أن الكرز مصدر طبيعى للميلاتونين الذى يساعد على تنظيم الإيقاع الحيوى , فإن الكرز غنى بالألياف التى تساعد على خفض الوزن إلى جانب غناه بمضادات الأكسدة المكافحة لمرض السرطان .

2-    يعد تناول زبدة الفول السودانى مع خبز الحبوب الكاملة من الخيارات الفعالة لخفض الوزن وتنظيم النوم , حيث تحتوى زبدة الفول السودانى على التريبتوفان وهو حمض امينى يساعد على النوم , ويساعد فيتامين B الموجود بخبز الحبوب الكاملة على امتصاص هذا الحمض ,   بالإضافة إلى أن زبدة الفول السودانى غنية بالبروتين القادر على بناء العضلات وحرق الدهون .

3-    يعد الزبادى مصدر غنى بالبروتين الذى يعمل على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون أثناء النوم طبقا لدراسة نشرت بالمجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء , حيث يعمل الزبادى على بناء العضلات ونموها , بالإضافة إلى حرق الدهون .

4-    يمكن خفض الوزن خلال النوم عن طريق تناول مشروب البروتين قبل النوم حيث سيساعد على استفادة العضلات بشكل أفضل من الأحماض الأمينية .

5-    تحتوى الجبن القريش على كمية وافرة من بروتين الكازين القادر على بناء العضلات وخفض الوزن , بالإضافة إلى أنها مصدر غنى لحمض التربوتوفان الذى يساعد على النوم

6-    يعد لحم الديك الرومى مصدر غنى آخر لحمض التربوتوفان المساعد على النوم بالإضافة إلى أن البروتين الموجود بالديك الرومى يعمل على حرق الدهون وبناء العضلات

7-    يعد الموز بدوره مصدر غنى لحمض التربتوفان بالإضافة إلى غناه بالألياف

8-    يعد الحليب بالشيكولاتة مشروب فعال ومثالى لإنقاص الوزن حيث يساعد الكالسيوم على إذابة الدهون وخاصة فى منطقة البطن , ويساعد فيتامين d  على امتصاص المغذيات الهامة بالمشروب .

9-    تشير الدراسات إلى العلاقة بين بكتريا الأمعاء النافعة وبين خفض الوزن ويعد مشروب الكفير من الطرق الفعالة لخفض الوزن حيث يحتوى على البروبيوتيك (البكتريا النافعة ) كما أنه يحتوى على التربتوفان المساعد على النوم .

10-                       يعد اللوز من المصادر الغنية بالبروتين والألياف مما يساعد على حرق الدهون  , وطبقا لدراسة نشرت فى صحيفة International Journal of Obesity فإن الأشخاص الذين عانوا من زيادة الوزن وتناولوا نصف كوب من اللوز لمدة 6 أشهر , استطاعوا خفض وزنهم بنسبة كبيرة

11-                       تعد رقائق الشوفان من المصادر الغنية بالألياف المساعدة على خفض الوزن , أضيفى بعض الحليب قليل الدسم للحصول على حصة إضافية من التريبتوفان والكالسيوم وفيتامين d