الأحد 16 يونيو 2024

الجيش الروسي يتسلح بمسدس جديد يتمتع بخواص مميزة

5-1-2019 | 19:06

أعلن المعهد الروسي لبحوث قياس جودة صناعة الآليات، اليوم السبت الانتهاء من الفحص الحكومي لمسدس روسي "أوداف"، الذى من المقرر تسليمه إلى وزارة الدفاع - والذي من المقرر أن يحل محل مسدس "ماكاروف" الشهير.

وكان المدير العام للمعهد ألبرت باكوف، قد صرح في أكتوبر الماضي بأن التجارب الأخيرة على مسدس "أوداف" الجديد ستتم نهاية عام "2018،" الماضي، وأنه سيتم بعد ذلك تسليح الجيش بالمسدس الجديد.

وذكر بيان للمعهد أن إجراء الاختبارات على منظومة المسدس الواعدة من ناحية استخدام الإطلاقات من طراز"9х21"، جرت منذ أغسطس وحتى ديسمبر الماضيين، وعلى قاعدة الاختبارات التابعة للمعهد، وكذلك في حقول الرماية التابعة لوزارة الدفاع في الدائرتين العسكريتين المركزية والغربية.

وأضاف أن نتائج الاختبارات مطروحة أمام اللجنة الحكومية للنظر فيها ، لافتا إلى أن المسدس أخضع لاختبارات مقاومته لدرجات الحرارة المتقلبة، وكذلك مقياس صلابته أثناء الاستخدام الميكانيكي، وأيضا بحث الخصائص "الباليستية " .

ويتمتع السلاح الجديد بعدد من الخواص من بينها : مسافة الرمي والتي تصل إلى 50 مترا، وكذلك يمكن تلقيمه ب18 إطلاقة في آن واحد، فيما لم يفصح عن الخواص الأخرى للمسدس.

وأعلن في وقت سابق أن المسدس وبإطلاقات "9х21 " سيخصص للقوات المسلحة الروسية كبديل عن مسدس "ماكاروف " وأنه عدا ذلك تجري الآن الاختبارات على مسدس "سيتشكين" بإطلاقات "9×18 " والمستخدم من قبل القوات الخاصة الروسية.