الثلاثاء 2 يوليو 2024

عسكري متقاعد: افتتاح السيسي للكنيسة والمسجد يؤكد أن الدين لله والوطن للجميع

أخبار6-1-2019 | 17:17

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية، أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الكنائس، تعكس حرص القيادة السياسية على ترابط نسيج الأمة في نسق واحد دون تفرقة أو عنصرية، مضيفًا أن افتتاح الرئيس مساء اليوم مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط يتمم ويكلل الخطوات السابقة التى قام بها الرئيس في تدعيم أواصر الوحدة الوطنية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن زيارات الرئيس المتكررة إلى الكنائس المصرية و تهنئة الأخوة الأقباط في أعيادهم لها هدفين، الأول منع الفتنة التى تهدف إلى الوقوع بين المسلمين والأقباط، والهدف الثانى تقوية الروابط بين نسيج الأمة في نبذ أي عنصرية أو تفرقة بين أبناء الشعب المصري، مؤكدًا أن افتتاح الرئيس للكنيسة بالتزامن مع الجامع يوضح دور القيادة السياسية في تطبيق مقولة "الدين لله والوطن للجميع".

 

وبشأن العبوة الناسفة التى انفجرت أمس في محيط كنيسة العذراء بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط وإصابة آخر أثناء فحص حقيبة كانت تحوي عبوة ناسفة، أفاد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية، أنه ما زال يوجد تهديدات خارجية من الإرهاب تحت أي مسمى من المسميات لهذه الجماعات الإجرامية التي تحاول إدخال الوطن في نفق مظلم عن طريق هذه المحاولات الرخيصة.

 

ولفت إلى أن المسلمين يدافعون عن مسيحي مصر، قائلًا "الضابط الذى استشهد مُسلم، مات دفاعًا عن الأخوة الأقباط في تأمين أعياد الميلاد المجيد".

 

وأضاف أن هذا التناغم والتناسق الوطني بين أبناء الأمة يضرب مثل للعالم بالتعايش السلمي والوحدة الوطنية المصرية في ترابط قوى ويؤكد للعالم أن الدين الإسلامي دين سمح يتعايش مع جميع الطوائف والأديان.

 

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لترسيخ قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات، الأمر الذي اعتبره سياسيون رسالة للعالم بأن مصر نموذج يحتذى به في الوطنية والتماسك والترابط بعيدا عن الفتن والشائعات المغرضة التي تتربص بالوحدة الوطنية.