الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. اللواء كامل الوزير: 174 نجفة و76 عمودا رخاميا داخل مسجد الفتاح العليم

6-1-2019 | 19:58

أكد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أن مسجد الفتاح العليم تم بنائه في مدخل العاصمة الإدارية، ويسع المسجد إلى 17 ألف مصلى، وتم إنشائه على الطراز المصري الإسلامي، ويضم أربع مأذن، بإجمالي ارتفاع 95 متر.

وتابع المسجد عبارة عن دورين، ليصل عدد المصليين داخل المسجد إلى 7500 مصلي، والمسجد يضم 21 قبة، وحدات الإضاءة بلغت 520 وحدة ما بين 174 نجفه، وهناك 76 عمود داخل المسجد، وهناك 5 مداخل للمسجد مخصصة للراجل، ومدخلين للنساء.

وقال إن المسجد اشتغل فيه شركتين وعمل في المسجد في حدود 30 ألف مهندس وعامل، والشركات المصرية التي عملت في المسجد والكاتدرائية تحصلوا على 25 % من أجرهم وصمموا على استكمال المسجد والكاتدرائية.

حضر مراسم الاحتفال، عدد من القادة وكبار المسؤولين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشهد الاحتفال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ورئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، والقائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة والشرطة وعدد من كبار رجال الدولة وأعضاء البرلمان ورجال الصحافة والإعلام.