السبت 11 مايو 2024

وزير الأوقاف: افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية يوم عظيم لمصر

أخبار7-1-2019 | 02:12

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، يعد يوما تاريخيا عظيما لمصر في إعلاء وترسيخ قيم التسامح الديني ورفع علم ولواء الدولة الوطنية ومبدأ المواطنة المتكافئة.

 
وأكد الوزير - وفقا لبيان صادر عن الوزارة مساء الأحد - أن استهلال عام ٢٠١٩ بهذا الحدث جدير بأن يجعل منه عاما للتسامح الديني، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف بصدد إصدار كتاب حماية دور العبادة المتوقع صدوره في شهر فبراير المقبل، سائلا الله العلي العظيم أن يجعله عام أمن وأمان ورخاء واستقرار لمصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.


على صعيد آخر، يجتمع وزير الأوقاف غدا بقيادات الدعوة بمحافظة أسوان بديوان عام المحافظة وبحضور اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان لمتابعة كل ما يتصل بشئون الدعوة والأوقاف بالمحافظة.


وأكد الوزير أن اللقاء يهدف إلى دراسة التوسع بالمدارس العلمية والمدارس القرآنية ومكاتب ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة، كما سيناقش مع المحافظ المشروعات المشتركة بين المحافظة وهيئة الأوقاف المصرية والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، وسيشارك في اللقاء كل من المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف والمهندس شريف أحمد مصطفى رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air