الثلاثاء 28 مايو 2024

"البوليساريو" تجري مناورات بالذخيرة الحية بالصحراء الغربية المغربية

7-1-2019 | 19:28

اقتحمت قوات تابعة لجبهة البوليساريو" الصحراوية المناطق العازلة التي يشملها وقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة، وأجرت مناورة بالذخيرة الحية في منطقة "مهيريز" العازلة بالصحراء الغربية.

وقامت "البوليساريو" رغم تحذيرات مجلس الأمن الدولي من خلال القرارين السابقين الأخيرين  بمناورة عسكرية بالناحية العسكرية الرابعة في منطقة "مهيريز" تحت إشراف أمينها العام إبراهيم غالي، وعدد من قيادات الجبهة. 


وأفاد المكتب الإعلامي للجبهة أن المناورات العسكرية نفذتها وحدات من مقاتلي الوحدة الرابعة مشاة، ووحدات الدفاع الجوي والهندسة، ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة.

وأضاف أن التدريبات القتالية تستهدف تدريب الوحدات والأفراد على أعمال قتالية قريبة من الواقع، فضلا عن اختبار الجاهزية القتالية للوحدات ومدى قدرتها على تنفيذ المهام بالدقة المطلوبة.


ويأتي ذلك تزامنا مع مرور رالي "موناكو - داكار" الدولي من المنطقة العازلة متجها إلى موريتانيا.

وأعرب مجلس الأمن الدولي عن قلقه إزاء وجود العناصر العسكرية في المنطقة العازلة "الكركرات"، حيث دعاها إلى الانسحاب الفوري حفاظا على أمن واستقرار المنطقة، ولخفض التوترات الأخيرة بين المغرب وجبهة "البوليساريو". 


وكانت الحكومة المغربية، قد أكدت الأسبوع الماضي، على لسان المتحدث الرسمي أن مجلس الأمن الدولي كان صريحا وواضحا في قراراته أن أي سلوك في المنطقة العازلة هو بمثابة استفزاز وتهديد للاستقرار في المنطقة بصفة عامة.


وأضاف المتحدث، أن قرارات مجلس الأمن الدولي دعت "البوليساريو" إلى الامتناع عن القيام بمثل هذه الاستفزازات في المنطقة العازلة"، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق باستفزازات يائسة تضع الانفصاليين في مواجهة مع المجتمع الدولي.