السبت 28 سبتمبر 2024

«البطيخي»: فوز مصر باستضافة كأس الأمم الأفريقية نجاح ساحق وتأكيد على أمنها

8-1-2019 | 14:09

قال سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، إن النجاح الساحق لمصر في الفوز باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 وحصولها على 16 صوتا من 18 صوت، هو رسالة أفريقية للعالم أن مصر آمنة وقادرة على استضافة بطولة بهذا الحجم، مضيفا أن هذا الحدث سيؤدي لمكاسب دعائية وسياحية ورياضية.

وأشار البطيخي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إلى أن استضافة مصر لمنتخبات 23 دولة سيحقق عائدا ماديا وسياحيا كبيرا بالترويج للسياحة وفتح آفاق جديدة لاحتراف اللاعبين، مضيفا أن الجميع يأمل أن تكتمل السعادة ويحصل المنتخب المصري على البطولة ليكون صيف 2019 سعيدا على المصريين.

وأكد أن مصر قادرة على حسن تنظيم هذه البطولة وجاهزة بشكل كبير سواء من البنية التحتية أو كافة الإمكانيات، مضيفا أن يجب على اتحاد الكرة المصري تشكيل لجنة تتعاون مع وزارة الداخلية لتيسير حضور الجماهير إلى المباريات قبل المباراة بوقت قصير وليس قبلها بساعات طويلة، مع تجهيز الملاعب والاستادات الرياضية بوسائل اتصال سريعة لتسهيل مهمة الإعلاميين.

وأضاف أن الاتحاد أيضا عليه تشكيل لجنة تحول مصر كلها إلى كرنفال احتفالي وخاصة في المحافظات الخمسة التي ستجري بها المبارايات وهي القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، وتخصيص أماكن لتجمع الجماهير والاستفادة من التجربة الروسية في استضافة كأس العالم الأخير.

وطالب أيضا بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار لتحفيز وتسهيل حضور مشجعي الـ23 دولة وعمل برامج سياحية لهم وخاصة أن بينهم دول كبيرة كدول شمال أفريقيا والكاميرون وجنوب أفريقيا، وتخصيص برامج سياحية للتعريف والترويج للسياحة المصرية سواء الآثار أو الشواطئ.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، على نظيرتها جنوب أفريقي، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، حيث حصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.