الإثنين 1 يوليو 2024

«نوح»: استضافة مصر كأس الأمم الأفريقية يعكس حجم مصر فى القارة السمراء

أخبار8-1-2019 | 14:26

قال اللواء محي نوح ، الخبير العسكرى، إن اعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون ، يعطى انطباع للعالم بأهمية مصر و حجمها فى القارة السمراء.

وأضاف نوح، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن مصر لديها كافة الإمكانيات التى أهلتها لهذه الاستضافة  بداية من تجهيز الملاعب على أعلى مستوى ،وصولًا إلى كافة التجهيزات الأمنية، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية يوجد عبىء عليها كبير فى تأمين الملاعب واللاعبين والجمهور حتى يظهر كأس الأمم الأفريقية بصورة ممتازة وحضارية أمام العالم.

وأكد الخبير العسكرى ،أن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لها مردود اقتصادى هام عن طريق الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المباريات وزيارة الأماكن الأثرية والسياحية وبالتالى توفيرعملة صعبة لمصر ولأصحاب المتاجر، مشيرًا إلى أن هذه البطولة تعمل على التقارب الاجتماعى بين الشعوب الأفريقية.

ولفت إلى أن الجمهور عليه عامل كبير جدًا فى رفع الحماس والنشاط  للاعبين، ولذلك لابد من توعية الجمهور عن طريق وسائل الإعلام والندوات التى تعقد فى الملاعب و مراكز الشباب حتى تظهر مصر و جمهورها بصورة لائقة أمام العالم.  

واختتم نوح حديثه قائلًا:"إن الأجهزة الأمنية و جميع الوزارات المعنية لديها خطط  فى معالجة أى نوع من أنواع الشغب أثناء المباراة فى الحال حفاظًا على سلامة جميع المواطنين من كافة أنحاء العالم ". 

 وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن رسميا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون.   

جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تفوقت مصر على جنوب إفريقيا وباكتساح.  

و يذكر أن نظمت مصر أمم إفريقيا 4 مرات سابقة أعوام 1959، 1974، 1986 و2006 وتوجت بالبطولة 7 مرات، آخرها عام 2010.