الجمعة 10 مايو 2024

رئيس حزب الجيل: تنظيم البطولة الأفريقية ينعش مصر اقتصاديا ويثقلها دوليا

أخبار8-1-2019 | 15:07

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن المكاسب التى تحققها مصر من تنظيم كأس الأمم الإفريقية متعددة فعلى المستوى السياسى يؤكد قيادة مصر الرياضية لأفريقيا بجانب قيادتها السياسية إذ تترأس مصر دورة الاتحاد الافريقى لعام ٢٠١٩.

ولفت رئيس حزب الجيل لـ«الهلال اليوم» إلى أن تنظيم مصر للبطولة رسالة للعالم كله بثقة إفريقيا فى مصر التى صوتت لصالح مصر باغلبية كاسحة ١٦ صوتا لمصر مقابل صوت لدولة جنوب إفريقيا.

وأكد أن مشاركة رؤساء الدول الإفريقية ومسئوليها مع منتخباتها إلى مصر يساعد على تعميق أواصر الود والمحبة بين القيادات، فضلا عن المكاسب الاقتصادية فهى عائدة مباشرة على إنعاش السياحة التى سوف تنشط نشاطا كبيرا خلال انعقاد الدورة والمباريات المختلفة وسيمتد هذا النشاط السياحى خارج الدول الافريقية فهى بمثابة رسالة إلى كل دول العالم بأن مصر أمنة ودعوة للسياح بمعاودة الحضور إلى مصر والاستمتاع بجوها وآثارها ومتاحفها.

وأشار إلى أن البطولة تحقق عوائد مالية من تنظيم الدورة والتى تتلخص حصول على كافة العوائد التي تأتى من وراء الإعلانات في التلفزيون المحلي، وحيث لا يتقاضى الكاف سوى المبلغ المنصوص عليه للحصول على حقوق إذاعة المباراة."

ومن بين العوائد التي يحققها البلد المنظم هو زيادة معدلات السياحة في تلك الفترة من الجماهير الراغبة في مشاهدة البطولة، وهو ما سيحقق عائد لشركة مصر للطيران والانتقالات والإقامة في الفنادق.

وبين أن هناك مكاسب أمنية، فهذا التنظيم يؤكد أن مصر آمنة وأنها قادرة على تنظيم كاس الأمم الأفريقية.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم، فوز مصر بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 بعد منافسة مع جنوب إفريقيا،

وفاز الملف المصري بالبطولة بعدد أصوات 16 صوت من إجمالي 18 صوت فيما حصل ملف جنوب إفريقيا على صوت واحد فقط وامتنع عضو في المكتب التنفيذي عن التصويت.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air