الثلاثاء 28 مايو 2024

«فرج»: استضافة مصر كأس الأمم الأفريقية جاء تقديرًا لدورها الريادي فى المنطقة

أخبار8-1-2019 | 15:41

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن اعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميا منح مصر استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون، جاء تقديرًا لدورها الريادى  فى المنطقة.




وأضاف فرج، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إن القيادة السياسية نجحت على مدار الأعوام القليلة الماضية فى استعادة الدورالمصرى فى القارة الأفريقية عن طريق الزيارات المكثفة لعدد من دول القارة، بهدف دعم أواصر الروابط التاريخية والاستراتيجية التى تربط بين مصر والقارة السمراء .




وأكد مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن هذه الاستضافة لها عدد من المكاسب من الناحية الاقتصادية والسياسية خاصة أن الرئيس السيسي رئيس الجمهورية على أبواب ترؤس الاتحاد الأفريقى، مشيرا إلى أن هذا يعمل على التقارب بين شباب القارة لأن كرة القدم لعبة شعبية يهتم بها الجميع.




ولفت إلى أن هذه الاستضافة توضح استقرار الوضعين السياسي والأمنى فى مصر وتعمل على ترويج السياحة ،م ضيفًا إن هذه المباريات ستكون مرصودة من قبل عدد كبير من القنوات الفضائية الرياضية على مستوى العالم ما يكسب مصر دعاية كبيرة.


 


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن رسميا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون .


 


جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تفوقت مصر على جنوب إفريقيا باكتساح .




ونظمت مصر أمم إفريقيا 4 مرات سابقة أعوام 1959، 1974، 1986 و2006 وتوجت بالبطولة 7 مرات، آخرها عام 2010 .