الأربعاء 2 اكتوبر 2024

«اللاوندي»: استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية بالتزامن مع رئاستها الاتحاد مكسب كبير لتعميق الروابط

أخبار8-1-2019 | 15:59

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019 تتزامن مع رئاستها للاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري حيث سيتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا المنصب مطلع فبراير المقبل، مضيفا أن هذا كله مكسب كبير لمصر ويمكن استغلاله لربط القارة الأفريقية بمصر بشكل أكبر ليعيدها إلى قلب القارة السمراء.

وأوضح اللاوندي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الحدث سيحقق لمصر مكاسبا على المستوى السياسي والسياحي من خلال تعميق روابطها بدول القارة، مضيفا أن مصر لم تغب عن القارة السمراء فهي عضو في مجلس السلم والأمن الأفريقي كما كانت عضوا غير دائم بمجلس الأمن الدولي عن أفريقيا.

وأشار إلى أنه باستضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية 2019 تكون مصر حققت التعاون مع القارة بكافة السبل سياسيا ورياضيا ودبلوماسيا واقتصاديا، مضيفا أن الفوز الساحق الذي حققته مصر بحصولها على 16 صوتا من أصل 18 صوت يؤكد أن مصر دولة قوية في القارة ومدى نجاحها في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار.

وأكد أن مصر خلال فترة عضويتها بمجلس الأمن كانت لسان الدول الأفريقية وعرضت مشاكل القارة سواء نظم الحكم أو الأوبئة، مضيفا أن كرة القدم مجال اهتمام كل الشعوب ولذلك فاستقبالها لوفود الدول المشاركة في البطولة والتي تقدر بـ23 دولة إلى جانب مصر، ستمتلك فرصة للترويج للسياحة المصرية.