الأربعاء 26 يونيو 2024

محلل سياسي: تنظيم أمم أفريقيا مكسب وتقارب شعبي لأبناء القارة السمراء

أخبار8-1-2019 | 16:17

قال مختار الغباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية يدعم بقوة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين القاهرة والعواصم الإفريقية، مشيرا إلى أن الملف الأفريقي ذو طابع خاص ومصر توليه اهتماما كبيرا في ظل التحديات التي تواجه القارة السمراء والتداخلات الملموسة للجميع.

 

وأكد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية لـ«الهلال اليوم» أن كرة القدم تعتبر روح المتعة والانفتاح القوي في العالم في ظل الأزمات التي يشهدها، وتساهم بشكل كبير في تقارب الشعوب من بعضها وتقوي علاقاتهم، مشددا على أن البطولة لن تكتفي بتحقيق مكاسب اقتصادية سياسية لمصر بل تحقق أيضا مكسبا شعبيا في التعاون بين دول القارة الإفريقية.

 

وأشار المحلل السياسي، إلى أن البطولة الإفريقية تبرهن على ثقة القارة السمراء التي منحت صوتها لمصر في عودة الأمن والآمان إليها، فضلا عن الترويج السياحي الكبير الذي ستحققه البطولة التي تنظم بين أحضان القاهرة للمرة الخامسة.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن اليوم، فوز مصر بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، وفاز الملف المصري بالبطولة بعدد أصوات 16 صوتا من إجمالي 18 صوتا فيما حصل ملف جنوب إفريقيا على صوت واحد فقط وامتنع عضو في المكتب التنفيذي عن التصويت.


    الاكثر قراءة