الجمعة 28 يونيو 2024

فاروق المقرحي: استضافة مصر لأمم أفريقيا تكليل لجهودها وعملها الدءوب

أخبار8-1-2019 | 17:12

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميا منح مصر استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون، جاء تكليلًا لجهود مصر وعملها الدءوب على مستوى القارة فى الفترة السابقة.

 

وأضاف المقرحي، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن هذا ليس جديدا على مصر حيث استضافت كأس الأمم الأفريقية قبل ذلك 4 مرات، مؤكدًا أن هذه هي الدورة الأهم فى تاريخ مصر وتكمن فى استعادة قوتها فى المنطقة وأنها أصبحت واحة للأمن والأمان والاستقرار السياسي.

 

وأشاد مساعد وزير الداخلية الأسبق، بدور أجهزة الأمن قائلًا ": إن قطاع الأمن الوطني يعمل بيقظة وترقب دائم بجمع المعلومات يمينًا ويسارًا، وأحكم قبضته الأمنية على البلاد عن طريق الضربات الاستباقية في دك أوكار البؤر الإجرامية".

 

كما أعرب عن إعجابه بالشعب المصرى قائلًا "إنه منذ 30 يونيو عام 2013 أصبح الشعب يعلم تمامًا أن له الدور الرئيسي فى المحافظة على الاستقرار الأمني فى البلاد والوقوف إلى جانب الدولة في النهوض بالوطن ووضع مصر على الطريق الصحيح".

 

وتابع أن إعلان "الكاف"، استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية، يعد بمثابة شهادة من القارة بأن مصر آمنة رغم أنف الحاقدين وأنها الدولة الكبرى التي يجب أن يكون لها الخطوة الأوفر فى ريادة هذه الدورة العالمية، مؤكدًا أهمية القوى الناعمة المتمثلة فى الرياضة والفن والثقافة التي من شأنها العمل على التقارب بين الشعوب.

 

وأشار إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية ورائها أجهزة مخابرات دولية تغذي العصابات الإجرامية، مؤكدًا أن العمليات الإرهابية التي تحدث هنا وهناك تتواجد في كل العالم و ليس مصر فقط.

 

وتابع: "أتحدى أي دولة فى العالم تستطيع منع الإرهاب مطلقًا، نظرًا لما له من أذرع عديدة تتمثل فى تركيا وإيران وقطر وحماس وحزب الله وغيرها من العناصر الإجرامية.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن رسميا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون.

 

جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تفوقت مصر على جنوب إفريقيا باكتساح.

 

ونظمت مصر أمم إفريقيا 4 مرات سابقة أعوام 1959، 1974، 1986 و2006 وتوجت بالبطولة 7 مرات، آخرها عام 2010 .

    الاكثر قراءة