الجمعة 17 مايو 2024

«عبد العزيز»: وقف "بي إن سبورت" بثها بمصر غباء واضح.. وعلى المشتركين اللجوء للقضاء

أخبار8-1-2019 | 20:57

قال الدكتور سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن قرار شبكة قنوات بين سبورت القطرية بوقف بثها هو قرار سياسي وليس مهنيا أو فنيا، وجاء في توقيت يعكس قمة الغباء، مضيفا إن قرار الشبكة بتحريض من أمير قطر هو غباء مكشوف ومحاولة غير ناجحة لتعكير صفو فرحة المصريين باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.


وأوضح عبد العزيز، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري غير خاسر من هذا القرار فكل مباريات البطولة ستذاع بالمجان على التلفزيون المصري، لأن مصر هي الدولة المستضيفة، مشيرا إلى أن الإجراء المفترض اتخاذه هو أن يقوم المشتركون المصريون برفع قضايا فورا على الشبكة القطرية.


وأضاف إن هذا القرار الذي اتخذته بي إن سبورت هو إخلال بنصوص التعاقد بين القناة والمشتركين والذي حصلوا بموجبه على ملايين الجنيهات، مطالبا المشتركين باللجوء للقضاء للمطالبة بتعويض عن الإخلال بالتعاقد.


وأكد أن استخدام أمير قطر الإعلام لأغراض سياسية هو أمر معروف وواضح منذ زمن ومستمر.


وفي محاولة من أمير قطر لإفساد فرحة المصريين باستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورت" وقف بثها في مصر، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث تداول نشطاء بشكل واسع هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون أن فرحة مصر أكبر من تميم.