الإثنين 3 يونيو 2024

«التضامن»: مد فترة التقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية حتى 17 يناير الجاري

أخبار9-1-2019 | 12:34

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي إنه تم مد فترة التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية وممثلي الجهة الإدارية "التضامن" الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440هـ / 2019 لمدة أسبوع لتنتهي في 17 يناير الجاري بدلا من غدا الخميس .

وأضافت والي أنه تم مد فترة التقديم لإتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل؛ تمهيدا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، والتي يتم على أساسها الاختيار من بين المتقدمين من كافة محافظات الجمهورية مع مراعاة العدالة والشفافية؛ لاختيار أفضل الأعضاء المتقدمين .

من جهته.. قال المدير التنفيذي للمؤسسة أيمن عبد الموجود - في تصريحات اليوم الأربعاء - إنه قد تم وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير محددة تحقق اختيار أفضل العناصر، وسيتم إعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار، وسيتم إجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري.

وأضاف عبد الموجود أن عدد الطلبات المقدمة حتى أمس الثلاثاء بلغ 520 طلبا، حيث إنه من المقرر اختيار 270 مشرفا بواقع مشرف لكل 45 حاجا بحيث يتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية؛ حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت، في وقت سابق، فتح باب قبول الترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات خلال الفترة من 23 ديسمبر الماضي على أن تقدم الطلبات للراغبين على الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.hajjfoundation.org.eg)، ولن يتم قبول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة.

وتتضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين (التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من أحد المستشفيات الجامعية أو الحكومية، ويتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة، ويكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك، بالإضافة إلى تمتعه بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة).

وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات وفقاً لنتيجة الاختبارات بما يراعى التوزيع الجغرافي للمشرفين داخل كل محافظة، وتعتمد أعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة ويتم إخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات.