الأربعاء 3 يوليو 2024

الكرملين: المظاهر غير الودية تجاه روسيا هي المسيطرة في واشنطن

9-1-2019 | 14:22

أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، أن المظاهر غير الودية تجاه روسيا مازالت مسيطرة في واشنطن.


وقال "بيسكوف" في تصريح اليوم الأربعاء: "إن المظاهر غير الودية تجاه روسيا في الولايات المتحدة مازالت كثيرة، فهي في الكونجرس وفي مجلس الشيوخ ووزارة الخارجية".


وتعليقًا على مطالب مجلس الشيوخ الأمريكي بتمديد العقوبات ضد شركات رجل الأعمال الروسي أوليج ديريباسكا، قال بيسكوف : "في واقع الأمر نحن نفضل أن نكون حذرين فيما يتعلق بالتصريحات حول العقوبات ضد شركات ديريباسكا".


وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، قد أعلن في وقت سابق أن واشنطن تواصل سياسة تأزيم العلاقات عبر فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، مؤكدًا أن بلاده لن تخضع للضغوطات، وواصفًا هذه السياسة الأمريكية بأنها قصيرة النظر ولا تلبي مصالح الشعبين وتقوض آفاق تسوية العلاقات الثنائية.


يذكر أن واشنطن أعلنت في أبريل من العام الماضي فرض عقوبات جديدة على روسيا طالت رجال أعمال روس وشركات استراتيجية وحيوية وأدرجت اسم رجل الأعمال الروسي أوليج ديريباسكا وشركات "إي إن+ غروب" و"غاز غروب" و"بازوفي إيليمينت" و"روسال" في "القائمة السوداء.

 

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اعتزامها استبعاد الشركات التي يسيطر عليها رجل الأعمال الروسي ديريباسكا من قائمة العقوبات، في حين يظل رجل الأعمال هذا مدرجًا على قائمة عقوبات الولايات المتحدة.