الثلاثاء 14 مايو 2024

نجوم لبنان غاضبون من الحكومة بسبب العاصفة نورما.. نانسي عجرم: «وين الدولة؟».. إليسا تتعاطف مع الفقراء وراغب علامة يسخر بهذه الطريقة

تحقيقات9-1-2019 | 16:12

تعاني لبنان من أثار العاصفة الثلجية "نورما"، التي أحكمت قبضتها على المناطق الجبلية والمرتفعات، وبلغت ذروتها فأغرقت المدن الساحلية والأوتوسترادات وكشفت سوء أعمال البنى التحتية وعدم جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار.

وتحولت الشوارع الرئيسية والفرعية إلى أنهار وبحيرات وعجزت السيارات والمارة عن عبورها فتم الاستعانة بالزوارق لإنقاذ العالقين في سياراتهم.

وفيما يلي نرصد تفاعل ورود أفعال بعض الفنانين اللبنانيين، على هذه العاصفة وما تسببت به من أثار على معظم المواطنين.

فعبر أكثر من فنان لبناني عن غضيه من سوء الأوضاع التي يعيشها المواطنون خاصة البسطاء، فمنهم من تساءل عن الدولة ودورها ومنهم من توجه بالدعاء للفقراء ومنهم من سخر من تهالك البنية التحتية وعدم قدرة الدولة على التعامل مع هذه الكارثة.

 

نانسي عجرم:«وين الحكومة؟!»

نشرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر تغريدة موجهة الحكومة اللبنانية حول إنقاذ المتضررين من العاصفة "نورما" التي ضربت لبنان، قائلة: "بهاالبرد وهالعاصفة اللي ما بترحم ما فيي إلا ما فكر بالناس البردانين بالمخيمات بالناس الغرقانين مع سياراتهن على الطرقات بالناس اللي فاتت الماي على  بيوتن بفكر وبسأل: وين هالناس! ووين الدولة؟".

 

إليسا تدعي للفقراء..

وقالت الفنانة إليسا، عبر تدوينة، على موقع تويتر، "لا أستطيع إلا أن أفكر في كل من هم في البرد خلال هذه العاصفة، خاصة الذين يعيشون في منازل بلا سقف، أو داخل خيام لا تقاوم الريح.. يحفظهم الله حتى تنتهي العاصفة".

 

راغب علامة يسخر بصورة مركبة..

ونشر الفنان راغب علامة، عبر صفحته الرسمية على تويتر، صورة مركبة، للسخرية من الأوضاع بشوارع لبنان، تظهره وهو يسبح وسط الفيضانات.

وعلق راغب علامة على الصورة، قائلا: "نحتاج روح النكتة بهيك أوضاع".


وغطت الثلوج العديد من المناطق، خاصة الجبلية، على نحو حال دون التحرك بالسيارات، وفي مناطق أخرى تمكنت فقط سيارات الدفع الرباعي المجهزة من سلوك الطرقات وسط الثلوج، في حين تحاول فرق الدفاع المدني إزالة كميات الثلوج الكبيرة من خلال جرافات وأجهزة تقنية مخصصة، وفتح الطرق أمام حركة السير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air