الجمعة 31 مايو 2024

«أبو زيد»: 9500 وظيفة لأبناء مطروح خلال عامين

24-1-2017 | 13:39

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إنه يسعى دائمًا لتحقيق الاستقرار لأبناء المحافظة، والحفاظ على حقوقهم مع توفير مزيد من فرص العمل لهم، حسب قوله.

وأكد أنه تم توفير 9500 وظيفة دائمة ومؤقته لأبناء المحافظة خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى ما ستوفره مشروعات المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح من آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة والوادي والدلتا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام ورعاية أبناء مطروح، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم مع اهتمام الدولة بدور الشباب، خاصة مع إطلاق الرئيس السيسي العام 2016 عامًا للشباب، انطلاقًا من أهمية دورهم في التنمية واستثمار طاقتهم من أجل خدمة المجتمع المحلي.

وأوضح أبو زيد، أنه تم توفير عدد من الوظائف لأبناء مطروح منها 500 معلم مساعد من أبناء المحافظة لتحقيق الاستقرار التعليمي، وتثبيت وتعيين 1074 بالقطاعات الخدمية بالمحافظة منها تثبيت لعدد 1050 متعاقد بالقطاعات الخدمية المختلفة، وتوفير 60 وظيفة بمكتبة مطروح العامة، و49 بفرع جامعة الإسكندرية بمطروح، وتعيين 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعيين 57 من أوائل خريجي الجامعات المصرية، على حد قوله.

وأشار إلى أنه تم توفير 210 وظيفة بشركة المياه والصرف الصحي بمطروح، و43 وظيفة بمنطقة مطروح الأزهرية بعد رفض تعيينهم من خارج المحافظة كأولوية لأبناء المحافظة بالتنسيق مع شيخ الأزهر، وتوفير 25 وظيفة بإحدى شركات البترول مع التنسيق مع باقي الشركات العاملة على أرض مطروح، كذلك توفير أكثر من 300 وظيفة بأجر يومي بالمشروعات الخدمية في المحافظة، و2000 وظيفة بعدد من الشركات الخاصة من خلال القوى العاملة بمطروح، منها 1500 وظيفة دائمة و500 موسمية.

كما أكد محافظ مطروح أنه تم بالتنسيق مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء توفير 63 وظيفة بشركة الكهرباء لأبناء المحافظة تم الإعلان عنها ويتم التقدم لها حاليًا تمهيدًا لاختيارهم وفقًا للتخصصات المطلوبة.

ولفت إلى أنه جارٍ توفير آلاف فرص العمل لأبناء مطروح والمحافظات الأخرى خلال موسم الصيف، حيث يعمل أكثر من 5 آلاف شاب بشواطئ مطروح، بالإضافة إلى الشباب العاملين بالفنادق خلال ذلك الموسم، حسب قوله.