الثلاثاء 21 مايو 2024

تكريم مدحت العدل بدرع جامعة «فاروس»

29-3-2017 | 18:54

كرمت جامعة "فاروس" الشاعر والمؤلف الدكتور مدحت العدل؛ وأهدته درعها خلال ندوة بعنوان "علاقة الإعلام بمفهوم الحلم القومى"؛ والتى كان العدل المتحدث الرئيسى خلال الندوة.

 وحضر الندوة الدكتور محمود محى الدين؛ رئيس الجامعة والنواب؛ والدكتور فوزى عبد الغنى عميد كلية إعلام والدكتورة إنجى محمود مديرة مركز "فاروس" للتدريب الإعلامى ومنسق الدورة التدريبية المعيدة نورا الدسوقى.

وتحدث مدحت العدل خلال الندوة عن الإعلام وعلاقته بمفهوم الحلم القومى وكيف يتم استخدامه فى سبيل تحقيق ذلك المفهوم، وتطرق الحوار إلى أحدث ديوان له "شبرا مصر" الذى يتضمن 36 قصيدة لشخصيات عاصرها فى حياته وقال: إن "منطقة شبرا هى مصر بصورة مصغرة"؛ وألقى عدداً من تلك القصائد.

واستعرضت الندوة ملامح حياة العدل ومسيرته من الطب إلى تأليف الأغنيات لكبار نجوم العالم العربى والتأليف الفنى لمجموعة من أشهر الأفلام المصرية مع عرض أجزاء من أعماله الفنية والسينمائية، وعلق العدل بقوله: مشوارى الفنى بدأ بكتابة الأغانى لـعمرو دياب ومحمد منير؛ وانتقلت بعدها إلى كتابة سيناريوهات الأفلام ولدى إيمان حقيقى بأن الصدق هو ما يصل بنا إلى قلوب الناس دون عوائق.

كما شهدت الندوة حضور عدد كبير من جانب أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة؛ واختتمت بتوزيع شهادات اجتياز الدورة التدريبية التى قام بتوزيعها الشاعر مدحت العدل، وأشاد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمستوى تنظيم الندوة وبالجامعة ومستواها التعليمى بعدما زار كلية طب الأسنان والصيدلة والتصنيع الدوائى.