السبت 1 يونيو 2024

محافظ الجيزة: حصر شامل لمراكز الدروس الخصوصية لغلقها

10-1-2019 | 13:16

 كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز والمدن بحصر شامل لكل مراكز الدروس الخصوصية الواقعة بنطاق المحافظة، لبدء إجراءات غلق كل المراكز المخالفة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور كافة القيادات التنفيذية ، حيث أكد المحافظ - وفقا لبيان للمحافظة اليوم - أنه تم غلق 20 مركزا للدروس الخصوصية خلال الشهر الماضي ، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد حملات غلق موسعة للمراكز لما لها من أضرار على أولياء الأمور من استنزاف للموارد المادية ، وعدم تلقي الطلاب للمواد العلمية الصحيحة، إضافة إلى وجود العديد من المراكز بها محاضرين غير مؤهلين تربويا ، والغرض الأساسي منها هو تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية . 

كما أكد أن مديرية التربية والتعليم قد أعدت مقترحات بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين . 

ووجه راشد رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال غلق المراكز بالتوازي مع أعمال حصرها ، كشددا على ضرورة قطع المرافق عن هذه المنشآت للتأكد من عدم إعادة فتحهم مرة أخرى ، وموضحا أنه تم غلق 5 مراكز شهيرة خلال الأسبوع الحالي بحي العمرانية.