الجمعة 27 سبتمبر 2024

«خبير عسكري»: جهود مصر فى البناء ومكافحة الإرهاب باتت نموذجا يحتذى به في العالم

أخبار10-1-2019 | 18:03

قال اللواء محى نوح الخبير العسكرى، إن لقاء وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، يأتى تأكيدا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين فى شتى المجالات ولبحث الأزمات فى منطقة الشرق الأوسط من جميع النواحى. 


وأضاف نوح، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" هذه الزيارة تعمل على تقوية العلاقات بين البلدين اقتصاديًا واجتماعيًا وعسكريًا ، مشيدًا بدور مصر فى مكافحة الإرهاب والبناء في الوقت ذاته والذي أصبح نموذجا يحتذي في العالم بأسره.


وأشار الخبير العسكرى، إلى أن مصر أصبحت  رمزا للتعايش بين المسلمين والأقباط ، خاصة بعد افتتاح الرئيس السيسى كنيسة ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم معًا ليبعث برسالة سلام إلى العالم أجمع، مؤكدً أهمية دور القيادة السياسية المصرية الفعال فى حل الأزمات العربية بالمنطقة خاصة وأن مصر أصبحت مسئولة عن الملف الأفريقى بترؤسها الاتحاد العام الجارى ما أثقل وضعها فى المنطقة على كافة الأصعدة.


وعن دور تركيا وإيران فى دعم العناصر الإرهابية بالمنطقة العربية، قال ": بعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا تحاول كل من تركيا وإيران أن تنتزع لنفسها جزءا من الأراضى السورية عن طريق تمويل التنظيمات الإرهابية هناك.


وبشأن ملف" الأزمة اليمنية" قال إن إيران تدعم الحوثيين بالسلاح والمال من أجل تحقيق أطماعها فى منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب للسيطرة على حقول البترول والملاحة فى المنطقة، مضيفًا كذلك تفعل تركيا بدعم الأخوان فى ليبيا لكن هدفها الأساسى النيل من مصر لكن القوات المسلحة المصرية الباسلة قادرة على حماية الحدود المصرية الليبية.