الإثنين 6 مايو 2024

خطوات بسيطة للحفاظ على نظافة منزلك وترتيبه

سيدتي10-1-2019 | 19:19


إليك خطوات بسيطة للحفاظ على نظافة منزلك وترتيبه وعدم إغفال تنظيف أى جزئية به

1-      قومى بتدوين المهام التى ترغبين بالقيام بها لتنظيف المنزل حتى لاتغفلين شىء عند البدأ بالتنظيف , مع حصر المقتنيات التى لم تعودى بحاجة إليها وترغبين فى الخلاص منها مثل لعب أطفالك التى لم تعد مستخدمة أو الثياب القديمة أو أدوات العناية الشخصية منتهية الصلاحية

2-      لايجب تخصيص يوم واحد لتنظيف المنزل بأكمله لأن هذا سيؤدى إلى إهمال العديد من الأماكن وعدم تنظيفها جيدا

3-      قومى بتخصيص وقت محدد لتنظيف المناطق المهملة التى لايتم تنظيفها بصورة دورية مثل الستائر وأغطية مصابيح الإضاءة  , وواظبى على الالتزام بتنظيف هذه المناطق بصورة دورية لمنع تكاثر الأتربة والجراثيم فى هذه المناطق .

4-      عادة ما تكون المناطق فوق خزانات الثياب أو أسفلها  مكدسة بالأتربة لعدم الإلتفات لها عند تنظيف المنزل , قومى بتحديد أوقات بعينها لتنظيفها بصورة دورية

5-      أجعلى لتنظيف المطبخ يوم مخصص لتنظيفه كل أسبوع لتنظيف الخزانات والفرن والثلاجة .

6-      قومى باستخدام الخل والمياة الدافئة بديلا عن المنظفات الصناعية حيث يعد الخل أكثر أمنا من المنظفات المحتواة على مركبات كيميائية التى قد تتسبب فى ضرر على الصحة وخاصة على الأطفال  , ويفضل استخدام الخل للتنظيف بصفة خاصة بالمطبخ والفرن .

7-      عادة ما تترسبب الأتربة وخصلات الشعر والبكتريا فى نسيج السجاد  وأليافه بصورة يصعب تنظيفها بصورة يدوية بالمنزل , لذا قومى بتنظيفها بالأماكن المخصصة لذلك لأن محاولة تنظيفها بالمنزل سوف تترك السجاد غير نظيفة بالكامل . ثم واظبى بعد ذلك على تنظيفها بصورة دورية كل أسبوع لمنع تراكم الأتربة والأوساخ ثانية .

    Dr.Randa
    Egypt Air