الأحد 16 يونيو 2024

إصابة 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في حي "الماصيون" بمدينة رام الله

10-1-2019 | 20:41

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 5 شبان فلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الماصيون بمدينة رام الله. 

وأشار الهلال الأحمر - في بيان مقتضب - إلى أن 5 شبان فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في حي المصيون المدخل الجنوبي لمدينة رام الله.

وتأتي هذه الاقتحامات استمرارا لعدوان الاحتلال الذي يستهدف مدينتي رام الله والبيرة.

وحي الماصيون هي أحد أرقى الأحياء السكنية في رام الله، ويضم عددا من الوزارات ورئاسة مجلس الوزراء والفنادق الفاخرة وسفارات الدول التي تعترف بالدولة الفلسطينية.

وألقت مجموعة من الشبان والفتية الفلسطينيين الحجارة نحو قوات الاحتلال بحي الماصيون، والتي تمركزت في الشارع الرئيسي بين رام الله وقرية رافات جنوبا.

ولليوم الخامس على التوالي تقتحم قوات الاحتلال مدينتي البيرة ورام الله، بحثا عن كاميرات المراقبة، في أعقاب إصابة مستوطن بجراح مطلع الأسبوع برصاص فلسطيني، شرق البيرة.

وتوقعت مصادر بأن قوات الاحتلال تخطط لتنفيذ عملية دهم وتفتيش واسعة في رام الله، ولتضييق الخناق على بعض من تلاحقهم قوات الاحتلال منذ أيام، والذين تتهمهم بإطلاق النار على حافلة للمستوطنين قبل أيام شرق البيرة.