الإثنين 17 يونيو 2024

القبض على نصاب ادعى قدرته على «توليد الدولارات» بالمعادي

11-1-2019 | 11:50

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، القبض على نصاب لقيامه بإيهام ضحاياه بقدرته على تحويل بعض الأوراق إلى دولارات باستخدام مواد كيمائية "توليد الدولارات" بمنطقة المعادي.


واشتبهت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة المعادي بشارع الزهراء بدائرة القسم، في سيارة ملاكي يستقلها عدد 4 أشخاص، وباستبيان الأمر أمكن ضبط "سامى.إ.ع" 39 سنة مدير تسويق، و"محمد.ع.م" 36 سنة و"عزيزة.ج.ش" 33 سنة ربة منزل، و"مي.ج.س"  26 سنة، ربة منزل، ومقيمة بالجيزة، وبحوزة الأول (طبنجة صوت، جهاز لاسلكي، مبلغ مالي قدره 160 ألف جنيه، مبلغ مالي قدره  100 دولار أمريكي) ، وكمية من الورق الأخضر على نفس شاكلة وهيئة الأوراق المالية.

 وبمواجهتهم اعترف الأول بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين مستخدماً أسلوب إجرامي يعرف بــ " توليد الدولارات " عقب إيهامهم بقدرته على تحويل الأوراق المضبوطة بحوزته إلى الدولارات باستخدام مواد كيمائية، وحيازته للطبنجة الصوت والجهاز اللاسلكي لانتحال صفة "رجل شرطة "، وأضاف إن المبلغ المالي من متحصلات وقائع نصب بذات الأسلوب بمحافظة الإسكندريه، وبأنه حضر لمقابله الثاني والذي تربطهما علاقة صداقه إبان فترة عملهما بالخارج، وبمواجهة باقي المتهمين نفوا علمهم بنشاط المتهم الإجرامي.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.