السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

11-1-2019 | 15:01

جهود مكثفة بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي، وذلك خلال لقاءات متعددة عقدها الرئيس مع قادة ومسئولي بعض دول المنطقة والعالم.

حيث استقبل الرئيس السيسي مطلع الأسبوع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا المشتركة، كما تسلم الرئيس السيسي رسالة خطية من الرئيس التونسي سلمها وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، تضمنت الرسالة دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في القمة العربية المقبلة في تونس نهاية شهر مارس المقبل.

كما استقبل الرئيس السيسي محمد عثمان الميرغني، المساعد الأول للرئيس السوداني، لتأكيد الدعم الكامل من مصر لأمن واستقرار السودان، وأجرى الرئيس السيسي مكالمة هاتفية مع أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، تناولت تعزيز سبل العلاقات الثنائية والمستجدات العربية والإقليمية.

وخلال الأسبوع، افتتح الرئيس السيسي مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية، وشهد الافتتاح الرئيس الفلسطيني وفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعددا من المسئولين العرب والأجانب.

وعلى صعيد متابعة الملفات المحلية، أجرى الرئيس السيسي اجتماعا مع رئيس الوزراء ورئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واجتماعا آخر مع وزير الكهرباء.

وفي نهاية الأسبوع، استقبل الرئيس السيسي وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.