الإثنين 5 اغسطس 2024

«نور الدين»: الضربات الاستباقية حائط الصد الأول لحفظ الأمن وأرواح المواطنين

أخبار12-1-2019 | 17:52

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الضربات الاستباقية التي تقوم بها وزارة الداخلية وأجهزتها هي حائط الصد الأول لإفساد مخططات العناصر الإرهابية وحفظ الأمن والأمن وهي السبب الذي جعل المواطنين يشعرون بحالة الأمن والاستقرار وانتظام الخدمات.

وأوضح نور الدين، في تصريح لـ" الهلال اليوم"، أن هذه الضربات تتطلب جهدا كبيرا للتعامل مع العناصر الإرهابية قبل ضلوعهم في تنفيذ الحوادث والمخططات التي كانوا ينوون القيام بها، مضيفا أنها تتطلب أيضا معلومات استباقية يتم الحصول عليها من خلال مصادر خاصة متعددة وتحليل حوادث والمضبوطات التي يتم تحريزها.

وأشار الخلية التي أعلنت وزارة الداخلية تصفيتها فجر اليوم في سوهاج والمكونة من 6 أفراد تم ضبط 4 بنادق آلية بها وبندقية خرطوش وهذه يجري تحليلها في المعمل الجنائي ويخرج عنها بيان حوادث بشأن إذا كان تم استخدامها في عمليات من قبل مما يساعد الأجهزة ويؤدي لعمليات وضربات استباقية أخرى.

وأكد أن جهاز الأمن الوطني والأمن العام وإدارة البحث في وزارة الداخلية تسابق الزمن لجمع المعلومات لتوجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية لحفظ دماء وأراوح الشعب بكل فئاته سواء قوات الأمن من الشرطة أو الجيش أو المدنيين أو الشخصيات العامة.

وأضاف نور الدين أن الجماعات الإرهابية تستخدم الظهير الصحراوي للاختباء ومن ثم النفاذ عبر الوادي الجديد إلى محافظات الصعيد، مضيفا أن الحدود المصرية مع ليبيا تبلغ 180 كيلو متر وهي مساحة شاسعة يستهدف أهل الشر إرسال العناصر الإرهابية إلى مصر عبر هذه الحدود للاستيطان في الضهير الصحراوي.