السبت 8 يونيو 2024

برلماني: الرئيس السيسي والعاهل الأردني حريصان على وحدة التراب السوري واتخاذ حلولا سلمية للأزمة

13-1-2019 | 15:10

قال اللواء شادي أبو العلا، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: إن استمرار التنسيق "المصري - الأردني" بشأن القضايا العربية ضرورة في الوقت الراهن، في ظل التحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة العربية، وإن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للأردن اليوم استهدفت التشاور وتبادل الرؤى.

وأضاف أبو العلا - في تصريح لـ"الهلال اليوم" اليوم الأحد - إن الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني يعملان على التشاور بشكل مستمر للاتفاق على الخطوات المقبلة بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وإن أبرز تلك القضايا هي القضية الفلسطينية وكذلك الأزمة السورية التي تهم البلدين بشكل كبير.

وتابع: إن البلدين يحرصان على وحدة التراب السوري وضرورة اتخاذ حلولا سلمية للأزمة، مشيرا إلى أن الزيارات بين زعيمي البلدين متتالية ومستمرة وكان آخرها زيارة العاهل الأردني لمصر في مايو الماضي، مما عمل على تعميق العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق بشأن القضايا العربية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، التقى خلالها بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث أشاد الرئيس بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدًا اهتمام مصر بمواصلة تعزيز تلك العلاقات ودفعها قدمًا للأمام على جميع المستويات.