الأحد 22 سبتمبر 2024

«الشهابي»: لقاء السيسي والملك عبدالله يعزز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين

أخبار13-1-2019 | 15:32

قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بشقيقه الملك عبد الله الثاني العاهل الأردني، مهمة جدا لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين فى المجالات المختلفة وبحث الكثير من الملفات المشتركة.


ولفت رئيس حزب الجيل لـ«الهلال اليوم» ألى أن توقيت الزيارة يأتي في وقت مهم وحيوي خاصة وأنها تأتي بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكى لمصر وقبل انعقاد القمة العربية فى تونس.


وتابع رئيس حزب الجيل:" من أهم  الملفات التى بحثها الزعيمان الكبيربن ملف ليبيا وملف سوريا وملف اليمن وتطورات الموقف الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية.


وتوقع "الشهابى" بحث الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني، كيفية التنسيق بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بجانب بحث تطورات الملف الفلسطينى والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية والتوصل لسلام عادل وتهدئة الأوضاع فى غزة.


وأضاف أن اللقاء تطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين مصر والأردن ، خاصة وأن البلدين عضوان فى اتفاقية التجارة العربية الحرة وفى الأوروبية المتوسطية.


وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في الأدرن، في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، وشهدت قمة الزعيمين بحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.