السبت 8 يونيو 2024

«الشريف»: السيسي وملك الأردن يبحثان سبل تحقيق المصالحة الفلسطينية

أخبار13-1-2019 | 16:13

قالت مها الشريف نائب رئيس حزب الغد، إن لقاء الرئيس السيسي والملك عبدالله الثاني العاهل الأردني يهتم بالقضية الفلسطينية وضرورة تحقيق المصالحة المعلنة على أرض الواقع بين الأطراف المتنازعة وإحباط محاولات حماس لعرقلة المصالحة الوطنية التي تتبناها مصر وتدعمها المملكة العربية الأردنية.

 

وبينت نائب رئيس حزب الغد لـ«الهلال اليوم» أن الوطن العربي يتعرض لمؤامرة كبرى في ظل الأزمات والتحديات القائمة برعاية دول كبرى وبدعم إقليمي من دول متآمرة تدعم التنظيمات الإرهابية لزعزعة وتهديد أمن الوطن، لافتة إلى أن القضية اليمنية تشعل حيزا من الاهتمام العربي لأنها تمثل التهديدات الواضحة لإيران وحزب الله، فضلا عن الأزمة السورية والليبية اللذان يعتبران مهمين وحيويين للمنطقة، وسط اختراق للكيانات الإرهابية وتمركزها في هذه الدول التي تشهد صراعا.

 

ولفتت إلى أن مصر والأردن يدعمان الاستقرار العربي في المنطقة وسط تحديات وأزمات قائمة تحتاج إلى تكاتف عربي لحلها وحماية الدول من المنازعات والتدخلات الخارجية.

 

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في الأردن، في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، وشهدت قمة الزعيمين بحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.