السبت 1 يونيو 2024

«الغباشي»: مصر تمتلك زمام القضايا العربية

أخبار13-1-2019 | 16:27

قال مختار الغباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الرئيس السيسي يتحرك على كافة الأصعدة من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وكبح جماح المخططات الإرهابية التي تستهدف استقرار الدول العربية.

 

وأضاف نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي عرض على العاهل الأردني تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة وأهم خطط وأهداف الولايات المتحدة في المنطقة وخاصة في الملف السوري الذي شهد انفراجة جديدة في وضع الملف في المنطقة وداخل الجامعة العربية.

 

وأكد الغباشي، أن الرئيس السيسي يبذل جهودا مضنية لإتمام المصالحة الفلسطينية والحفاظ على وحدة الشعوب العربية ضد المؤامرات الخارجية، مؤكدا أن مصر تمثل رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط وحلقة الوصل مع المجتمع الدولي الذي يدرك أهميتها الكبرى في ظل التحديات والمؤامرات الخارجية التي تحاول جر الدول العربية إلى مستنقع الخلاف.

 

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في الأردن، في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، وشهدت قمة الزعيمين بحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.