الأربعاء 26 يونيو 2024

"الدبلوماسية الشعبية": الكونجرس اقتنع باعتبار "الإخوان" إرهابية

29-3-2017 | 21:58

وصف النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب، وعضو وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية، لقاء الوفد المصرى مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى بالإيجابى، مؤكدا أن الوفد المصرى المتواجد حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية لمس تأييد الكونجرس الأمريكى السياسيات والإجراءات التى تقوم بها مصر فى محاربة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية.
وقال "أبو جاد"، إن أعضاء الوفد المصرى أكدوا للكونجرس الأمريكى أن جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية المتواجدة داخل عدد من الدول العربية خرجت من جماعة الإخوان الإرهابية، ولا بد من أن يصدر الكونجرس الأمريكى قرارا باعتبار جماعة الإخوان إرهابية، وأن تساند أمريكا الجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.
وأضاف النائب أن الوفد المصرى شرح لأعضاء الكونجرس الأمريكى بالوثائق والمستندات والأحكام القضائية التى تؤكد ضرورة إدراج الإخوان على قائمة الإرهاب، مؤكدا أن أعضاء الكونجرس الأمريكى تفهموا وجهة نظر الوفد المصرى وتأكدوا أن جماعة الإخوان إرهابية.
وثمن النائب إشادة الكونجرس الأمريكى بالدور الإيجابى والمحورى الذى تقوم به مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية وتأكيدهم على ضرورة دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجهود الكبيرة التى تقوم بها مصر فى مكافحة الإرهاب، وأيضا التعاون بين مصر وأمريكا فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية.