الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بفضل «دي خيا».. اليونايتد يحقق فوزا غاليا على توتنهام في «البريميرليج»

13-1-2019 | 20:25

نجح مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز على مضيفه توتنهام، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في قمة الجولة الـ 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

سيطر "الشياطين الحمر" على مجريات اللعب في النصف الأول من المباراة، وهدد مرمى مُضيفه في أكثر من فرصة خطيرة، وسط تراجع ملحوظ لتوتنهام في وسط ملعبه، والاعتماد على المرتدات فقط.

وعلى عكس سير المباراة، سجل توتنهام عن طريق نجم الفريق والمنتخب الإنجليزي هاري كين في الدقيقة 30 مستغلا هجمة سريعة لفريقه، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

واستمر ضغط اليونايتد حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء لينجح في تسجيل هدف الأسبقية عن طريق النجم الشاب ماركوس راشفورد، بتسديدة صاروخية، تعلن تفوق "المان" وخروجه متقدما قبل الاستراحة.

وفي الشوط الثاني انقلب الحال رأسا على عقب، وتولى أصحاب الأرض مهمة الضغط والهجوم على ضيفه، ليعادل النتيجة.

وفي الدقيقة 61 كاد "توتنهام" أن يدرك التعادل من هجمة سريعة عن الطريق الثلاثي هاري كين وإيركسن وديلي ألي، بعد أن تهيئة الكرة  لهاري أمام المرمى، ولكن الدفاع يخرجها.

وتقمص دي خيا حارس مرمى اليونايتد دور المنقذ طوال الشوط الثاني، وأنقذ فرص عدة من توتنهام الذي فرض هيمنته تمام داخل المستطيل الأخضر، لتنهى المباراة بفوز غالٍ للشياطين بفضل مجهودات حارسه العملاق، والنجم الشاب راشفورد.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى النقطة 41 في المركز السادس متساويا مع أرسنال صاحب المركز الخامس في النقاط، وتجمد رصيد توتنهام عند النقطة 48 في المركز الثالث.