الإثنين 17 يونيو 2024

القائمة الكاملة للفائزين في حفل جوائز اختيار النقاد في دورته الـ24

فن14-1-2019 | 12:23

أقيم أمس الأحد، حفل توزيع جوائز اختيار النقاد في دورته الـ24 بمدينة سانتا مونيكا بالولايات المتحدة، وكان من بين الفائزين بجوائز اختيار النقاد بعض الاعمال التي حصدت جوائز متعددة، وتصدر تلك الأعمال، فيلم Roma للمخرج ألفونسو كوارون، الذي تصدر قائمة الفائزين بـ4 جوائز عن أفضل فيلم وأفضل فيلم أجنبي وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي.


تبعه فيلم الفانتازيا Black Panther، الذي تصدر المرتبة الثانية بثلاث جوائز عن أفضل تصميم أزياء وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل تصميم إنتاج.


وفاز الممثل البريطاني كريستيان بيل للمرة الثانية بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه Vice بحفل اختيار النقاد.


وتقاسم جائزة أفضل ممثلة بحفل توزيع جوائز النقاد هذا العام، كل من الفناناتان جلين جلوز عن فيلمها The Wife وليدي جاجا عن فيلمها A Star is Born.


وفاز الممثل الامريكي ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم الكوميديا الأمريكي Green Book.


وحازت النجمة ريجينا كينج على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم If Beale street Could Talk.


 وحصد فيلم First Reformed جائزة أفضل سيناريو أصليد، كما حصد فيلم if the street Beale spoke جائزة أفضل سيناريو مقتبس.


كما فاز The Favourit، الفيلم  المرشح لـ 12 جائزة هذا العام، من بينهم جائزة أفضل فيلم للعام وأفضل سيناريو وأفضل مخرج بجائزة أفضل فريق تمثيلي، كما فازت النجمة أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في دور كوميدي.


وتمكن فيلم الفانتازيا والرسوم المتحركة "Spider-Man: Into the Spider-Verse" من حصد جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.


وحاز فيلم الدراما والسيرة الذاتية First Man، على جائزتي أفضل مونتاج وأفضل موسيقى تصويرية، وحصد فيلم VICE جائزة أفضل مكياج وتسريحات شعر.


  كما حصد فيلم A Star is Born جائزة أفضل أغنية أصلية  عن أغنية Shallow  بحفل توزيع جوائز اختيار النقاد في دورتها رقم 24 لعام 2019 الجاري.


جائزة اختيار هي جائزةٌ تُقدمها جمعية نقاد البث السينمائي للأشخاص العاملين في صناعة الأفلام السينمائيّة في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد للأفلام السنوي، وأقيم الحفل هذا العام ف مدينة سانتا مونيكا بالولايات المتحدة.