الجمعة 27 سبتمبر 2024

نواب أوروبيون يبدون استعدادهم لدعم طلبات بريطانيا حول تأجيل موعد «بريكست»

15-1-2019 | 11:41

أبدى نواب في البرلمان الأوروبي ، استعدادهم لدعم أي طلب قادم من لندن بشأن تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

ونقلت وكالة أنباء (اَكي) الإيطالية رسالة بعث بها مئات النواب في البرلمان الأوروبي إلى نظرائهم البريطانيين الليلة الماضية قالوا فيها إنه من المنتظر أن يصوت البرلمان البريطاني في وقت لاحق اليوم، قبولاً أو رفضاً على اتفاق الانسحاب الذي تم التوصل إليه بين الدول الـ27 في الاتحاد ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في 25 نوفمبر الماضي.

وأضافت الرسالة "أنه في حال رغبة بريطانيا سحب طلبها بشأن تفعيل المادة 50 المنظمة لعملية خروج أية دولة من الاتحاد فنحن نواب البرلمان الأوروبي مستعدون لدعمها".

وبعث كل من رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس الاتحاد دونالد توسك أمس رسالة مشتركة إلى رئيسة الوزراء البريطانية حملت تطمينات وضمانات تتعلق بشكل خاص بالحفاظ على السلام وسلاسة الحركة بين شطري جزيرة أيرلندا وذلك أملاً في مساعدتها على تمرير الاتفاق أمام البرلمان البريطاني.


وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد طالبت برلمان بلادها منح اتفاق الانسحاب فرصة أخرى .. مؤكدة أهمية عدم تأجيل عملية "بريكست" دون أن تستبعد هذا الاحتمال نهائياً.