السبت 11 مايو 2024

إصدارات مسرحية عن كرم مطاوع والفرق المصرية في العراق

فن15-1-2019 | 16:41

أحد عشر كتابا مسرحيا أصدرتهم الهيئة العربية للمسرح، كإسهام فكري إضافي يتناغم مع المحور الفكري الذي اختارته إدارة مهرجان المسرح العربي عنوانا لدورته الحادية عشر الحالية، والتي تدور حول المسرج المصري، بمناسبة انعقادها في القاهرة، تحت عنوان "نقد التجربة همزة الوصل.. المسرح المصري في نصف قرن 1905-1952".

 

وأقيم، ظهر اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا، حول هذه الإصدارات، واستعرض خلاله 3 من الباحثين إصداراتهم وهم الدكتور عمرو دوارة، والدكتور مصطفى سليم من مصر، والدكتور  علي الربيع من العراق، وأدار الجلسة الدكتور يوسف عيدابي مستشار الهيئة العربية للمسرح.

 

وأشار عيدابي في تقديمه، إلى أن الهيئة العربية للمسرح اعتادت دائما، ضمن مشروعها للنشر إصدار مجموعة من الكتب في دورات المهرجان العربي، مضيفا أن الهيئة تختار موضوعات هذه الإصدارات لتتناغم وتنسجم مع المحاور التي تدور حولها فعاليات المهرجانات، وهو ما ميز إصدارات هذه الدورة أيضا، حيث جاءت جميعها حول المسرح المصري، فرقه، وشخصياته وتراثه، وتاريخه، مشيرا إلى أن الهيئة رأت أن تدرس وتؤرخ تاريخ المسرح المصري في 100 عام، وخصصت هذه الدورة لتغطية نصف قرن، فيما ستخصص الدورة القادمة لتغطية النصف الآخر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air