الخميس 27 يونيو 2024

"الحريري" يسلم السفير الإيراني مذكرة بطلب الإفراج عن سجين لبناني

15-1-2019 | 18:45

سلم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري السفير الإيراني لدى لبنان محمد جلال فيروزنيا مذكرة موجهة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني تطالبه بالإفراج عن السجين اللبناني في إيران نزار زكا.


جاء ذلك خلال استقبال الحريري اليوم الثلاثاء للسفير الإيراني، حيث تم خلال اللقاء استعراض أخر المستجدات السياسية في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وسبل تقوية العلاقات بين البلدين، وذلك بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني. 


وكان الحرس الثوري الإيراني قد ألقى القبض على الخبير في تكنولوجيا المعلومات نزار زكا عقب حضوره مؤتمرًا علميا في طهران في شهر سبتمبر عام 2015، واتهمته السلطات الإيرانية بالتخابر لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وقُضي بمعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات. 


وقال السفير الإيراني في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، ندعم كل الجهود الرامية إلى التسريع في تكوين الحكومة اللبنانية برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري ونأمل أن تبصر الحكومة اللبنانية النور في أسرع وقت ممكن. 


وأضاف، إننا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد دائم لتوثيق وتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، ونحن لطالما تعاونا مع الدولة اللبنانية سابقا وحاليا وسوف نستمر في هذا التعاون في الاتجاه الذي يرسخ الهدوء والأمن والاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق.



    الاكثر قراءة