الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ اﻹسكندرية يناقش سبل دعم التعاون مع منظمة العواصم الناطقة بالفرنسية

15-1-2019 | 19:11

ناقش محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع الأمين الدائم لمنظمة العمد والعواصم الناطقة بالفرنسية بير باييه، سبل دعم وتنمية مجالات التعاون المشترك بين اﻹسكندرية والمنظمة في مختلف المجالات.


وأعرب المحافظ  خلال اﻻجتماع عن رغبته في التعاون مع المنظمة فى مجالات البيئة، ومجال الحفاظ على التراث الحضاري والمعماري للمدينة، وخاصة أن هناك تعاونا مع مدينة مرسيليا الفرنسية في هذه المجالات، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة بشكل كبير.


وقال إن المحافظة بدأت العمل في المنظومة من خلال 3 مراحل المرحلة الأولى تستهدف الجمع دون تصنيف للمخلفات، والثانية تستهدف إعادة تأهيل ثلاثة مصانع، والمرحلة الثالثة تستهدف الجمع من المنازل، متمنيا أن يتم تعميم هذه المرحلة "وهذا ما يتم العمل عليه". 


وخلال الاجتماع، تم استعراض بعض المشروعات التي يمكن أن يتم من خلالها التعاون بين الجانبين ومن بينها، مشروع تطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية بالإسكندرية حيث تعتبر خط الدفاع الأول وترتكز على الحماية من الأمراض أكثر من العلاج، وقد تم توضيح أهمية وحدات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة وعددها وعدد العاملين بها وتوزيع الوحدات بجميع أحياء المحافظة، وقد تم التوضيح أنه تم اختيار 24 وحدة صحية  موزعة على جميع الأحياء لتكون وحدات صحية نموذجية. 


وعلى الصعيد ذاته، تم استعراض المشروعات التي يمكن من خلالها المنظمة الاشتراك مع شركة مياه الشرب و شركة الصرف الصحي بالمحافظة لتقديم الخدمات خاصة للمناطق غير القادرة وغير المخدومة بالصرف الصحي التي شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وحضر اﻻجتماع الدكتور بير فارديل رئيس جامعة سنجور بالإسكندرية، والوزير المفوض إبراهيم الخولي مدير الشؤون الفرانكفونية بوزارة الخارجية وأحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية.