الأحد 29 سبتمبر 2024

وزير التجارة الصيني: نركز على المشروعات التي تحقق فرص عمل أمام العمالة المصرية

اقتصاد17-1-2019 | 10:26

أشاد  تشيان كه مينج نائب وزير التجارة الصيني بالتفاهم الكبير بين المسئولين التنفيذين في مصر والصين  وهو الأمر الذي يمهد الطريق أمام تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والصين.


جاء ذلك  خلال استضافة وزارة التجارة والصناعة فعاليات الاجتماع الوزاري الثالث للجنة الفنية لرفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين والتي ترأسها عن الجانب المصري المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعن الجانب الصيني نينج جى شى نائب رئيس اللجنة الوطنية الصينية للإصلاح والتنمية ، وتشيان كه مينج نائب وزير التجارة الصيني.


ولفت نائب  وزير التجارة الصيني إلى أن اللجنة المشتركة منذ انعقاد أولى اجتماعاتها خلال عام 2016 حققت نتائج إيجابية ساهمت في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وهو الأمر الذي يمهد لتحقيق نقلة غير مسبوقة في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.


وأشار مينج إلى أن الجانب الصيني حريص كل الحرص على زيادة تواجد الشركات الصينية في مصر لفتح استثمارات جديدة في مشروعات تعود بالفائدة على الجانبين المصري والصيني مع التركيز على المشروعات التي تحقق فرص عمل جديدة أمام العمالة المصرية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصنعة بمصر والمساهمة في زيادة معدلات التصدير للأسواق الخارجية.