الأحد 30 يونيو 2024

الأمم المتحدة تدعم مصر بـ1.2 مليار دولار فى 4 مجالات حتى عام 2022

اقتصاد17-1-2019 | 11:57

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماع لجنة متابعة الإطار الاستراتيجى للشراكة مع الأمم المتحدة "2018- 2022"، بحضور ريتشارد دكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وقالت وزيرة الاستثمار، إن مصر تستهدف زيادة فرص وصول الشباب والمرأة إلى فرص العمل والتوسع فى قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر


وأكد ريتشارد دكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، استمرار التعاون الاستراتيجى بين مصر ومؤسسات الأمم المتحدة لتحقيق التنمية.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة متابعة الإطار الاستراتيجى للشراكة مع الأمم المتحدة 2018- 2022، برئاسة وزيرة الاستثمار، الدكتورة سحر نصر.


وأشاد دكتوس بتجربة مصر فى خلق سياسات وبرامج ناجحة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة وأنشطة ريادة الأعمال، إذ تم توفير فرص عمل للشباب والمرأة فى كل فئات الدخل، موضحًا أن الإطار الاستراتيجى للشراكة مع الأمم المتحدة والبالغ قيمته 1.2 مليار دولار حتى 2022، فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى لمصر، يشمل أربعة محاور هى "التنمية الاقتصادية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، وتمكين المرأة، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية".


وذكر أن البرنامج الإصلاحى الذى تقوم به الحكومة يحقق نتائج جيدة، وتهدف الأمم المتحدة بحلول عام 2022، أن تكون مصر قد تبنت مسارات للتنمية الشاملة، وتكون قد انتهت من تحقيق الأهداف التنموية المرحلية فيما يخص السكان وحصول كل المصريين على الخدمات العامة بشكل دائم، وخاصة الحماية الاجتماعية والصحة والخدمات الغذائية والتعليمية الجيدة والعادلة والشاملة للجميع والمستندة إلى الحقوق.


وأعلن المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر أن المنظمة الدولية، عبر تعاونها مع 8 وزارات وعدد من الهيئات الحكومية، قدمت الدعم المالى والفنى والإبداعى لأكثر من 202 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة، كما شاركت فى تدريب حوالى 94 ألف شاب مصري، مما حسن من فرصهم فى الحصول على فرص عمل.