الخميس 20 يونيو 2024

التضامن تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة «شبابنا بيخدم بلدنا»

أخبار17-1-2019 | 12:02

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة (شبابنا بيخدم بلدنا) لسد العجز الوظيفي بدور الرعاية الاجتماعية.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي - في تصريحات اليوم الخميس - إنه في إطار الحرص على سد العجز الوظيفي بدور الرعاية الاجتماعية، بدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة (شبابنا بيخدم بلدنا) حيث تمت الاستعانة بـ 100 شاب وفتاة من المكلفين بالخدمة العامة في 6 محافظات لسد العجز الوظيفي في 55 دار رعاية.


وأضافت أنه تم في هذه المرحلة استحداث تخصصين وضمهما للمبادرة، وهما: التربية والتربية الرياضية، كما تم إجراء حصر في المحافظات التي لم يتم تغطية العجز الوظيفي بها في المرحلة الأولى بنسبة 100 %، وهى: القاهرة والجيزة والدقهلية والغربية.

من جانبها، قالت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية إنه تم تقسيم المرحلة الثانية من المبادرة إلى ثلاثة مستويات يبدأ الأول منها في محافظات الغربية والإسكندرية والأقصر، كما تم تشكيل لجنة من الوزارة لإجراء اللقاءات الشخصية للمكلفين بمحافظات المستوى الأول، تمهيداً لتسجيلهم بالمبادرة والبدء في التدريب الأساسي لهم لتوزيعهم وبدء العمل داخل مؤسسات الرعاية.

يذكر أن مبادرة (شبابنا بيخدم بلدنا) تم إطلاقها عام 2016 بهدف سد العجز بدور الرعاية الاجتماعية والتي تتنوع بين مؤسسات رعاية أيتام ودور مسنين وأطفال بلا مأوى وأطفال معرضين للخطر من خلال الاهتمام بتنمية واستثمار القوى البشرية المتواجدة من مكلفين بالخدمة العامة.