الأربعاء 15 مايو 2024

ننشر تفاصيل صراع الأهلي والزمالك على «بن شرقي»

17-1-2019 | 14:51

أعاد أشرف بن شرقي لاعب الهلال السعودي والمعار إلى نيس الفرنسي، صراع قطبي الكرة المصرية المعتاد على التعاقد مع صفقات قوية.

الزمالك كان يضع بن شرقي ضمن الركائز الهامة التي يريد ضمها لتدعيم صفوفه، ومع دخول الهلال السعودي أصبح الأمر صعبا في استقدام اللاعب للدوري المصري في ظل العرض المغري من زعيم السعودية.

وبعد إعارته لنيس الفرنسي لمدى عام على سبيل الإعارة مع إمكانية شرائه، دخل اللاعب اهتمامات العديد من الأندية العربية وعلى رأسها الأهلي الذي يرغب في تدعيم صفوفه بمهاجم قوي، ليكون بديلا لوليد أزارو الذي كشف لمجلس الإدارة عن تلقيه أكثر من عرض خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

الأهلي توجه للاعب مباشرة عن طريق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وعلى الجانب الأخر كرر الزمالك مفاوضاته ولكن هذه المرة ليس عن طريق رئيس الأبيض كعادته بل عن طريق نجله "أمير مرتضي" المشرف العام على الكرة.

الأمر الذي أشعل أزمة داخل  ميت عقبة وتسبب في نشب أزمة مع رئيس الزمالك ونجله، واتهامه بالفشل في التعاقد مع صفقة كانت في المتناول عندما كان يفاوضها بنفسه، الأمر الذي أدى إلى استمرار حميد أحداد بالفريق، وعدم التفريط فيه حتى يتم استقدام لاعب غيره بنفس الإمكانيات.

 جدير بالذكر أن أشرف بن شرقي كان من الأسباب الرئيسية لخسارة الأهلي بطولة أفريقيا 2017 أمام الوداد المغربي، بعد مساهمته بشكل كبير لحسم اللقب في المغرب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air