الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزيرة البيئة للنواب: مشروع قانون النظافة الجديد سيطرح على المجلس قريبًا

17-1-2019 | 16:02

قالت وزير البيئة ياسمين فؤاد، إن مشروع قانون النظافة الجديد المتعلق بالرسوم سيطرح على مجلس النواب قريبا؛ مؤكدة أن المشروع في طريقه إلى البرلمان حيث سيعرض عليه بعد مراجعة مجلس الدولة لنصوصه؛ تمهيدًا لمناقشته وإصداره".


وأضافت أن هناك مشروع قانون جديدا لإدارة المخلفات موجود حاليا فى وزارة العدل لمراجعته، قبل عرضه على مجلس الوزراء.


وأشارت وزير البيئة، خلال حضورها اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أحمد السجيني، اليوم الخميس، إلى أن الحكومة عملت على مشروعي القانونين فى وقت واحد، بهدف تعديل قانون النظافة الخاص بالرسوم وطرق التحصيل، وعمل الإطار التشريعي الذى يضم الجزء المؤسسى وأنواع المخلفات المختلفة، مثل المخلفات الزراعية والبلدية والنفايات الطبية وغيرها، وأن المشروعين يكمل كلاهما الآخر.


وأوضحت أن مشروع قانون النظافة تم عرضه على مجلس الوزراء وأرسل لمجلس الدولة ويتم مراجعته حاليا، وسيعرض على البرلمان قريبا، وقانون المخلفات موجود حاليا فى وزارة العدل، مستطردة: "أعتقد القانونين ممكن يرسلوا فى نفس الوقت".


ومن جانبه؛ اعتبر رئيس لجنة الإدارة المحلية النائب أحمد السجيني أنه من الحكمة والرشد السياسى أن يتم إصدار وتطبيق هذه التشريعات وفق سقوف زمنية وبالتنسيق مابين الجهات المعنية، وأن تعرض المنظومة على الشعب مكتملة".. داعيا إلى ضرورة تحديد سقف زمني للتطبيق من الحكومة للقطاعات التى تتولى ملف النظافة.